أخبار عاجلة
المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع (صورة من الأرشيف - تويتر)

“عملية كسر الحصار الثانية” اليمنية تستهدف “منشآت حساسة” لـ “أرامكو” و”أهداف هامة” في العمق السعودي

اليمن/ نبأ – أعلنت القوات المسلحة اليمنية، يوم الأحد 20 آذار/مارس 2022، عن تنفيذ “عملية كسر الحصار الثانية” بصواريخ بالستية ومُجنَّحة وطائرات مُسيَّرة، استهدفت “مُنشآت حيوية وحساسة” لشركة “أرامكو” في الرياض و”أهداف حيوية وهامة” في محافظات ومناطق سعودية عدة.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، عن أنَّ “العملية شملت، بمرحلتها الأولى، قصف عدد من منشآت “العدو” السعودي الحيوية والحساسة التابعة لشركة “أرامكو” في الرياض وينبع ومناطق أخرى”، مشيراً إلى أنَّ “العملية استهدفت أيضاً، بمرحلتها الثانية، عدداً من الأهداف الحيوية والهامة في مناطق أبها وخميس مشيط وجيزان وصامطة وظهران الجنوب”.

وفيما أعلن عن أنَّ “العملية العسكرية الواسعة بمرحلتيها نُفِّذت بدفعة من الصواريخ المُجنِّحة والبالستية والطائرات المُسيَّرة”، كشف عن امتلاك القوات “إحداثيات متكاملة ضمن بنك أهداف خاص يضم عدداً كبيراً من الأهداف الحيوية قد تُستهدف في أي لحظة”.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت، يوم الجمعة 11 آذار/مارس 2022، عن تنفيذ “عملية كسر الحصار الأولى” كـ “رد على تصعيد العدوان وحصاره ومنع دخول المشتقات النفطية”، موضحة أنَّ العملية نُفِّذت بـ 9 طائرات مُسيَّرة منها 3 طائرات استهدفت مصفاة “أرامكو” في الرياض، في حين استهدفت 6 طائرات منشآت لـ “أرامكو” في منطقتي جيزان وأبها.