أخبار عاجلة

الداخلية: قوائم الإرهاب تضم ماليزيا للمرة الأولى

السعودية/ نبأ- قالت السلطات الأمنية في المملكة، انها اطاحت خلال الفترة من 26 صفر الماضي وحتى الثاني من ربيع الأول الجاري، بـ24 متهما جديدا بقضايا الإرهاب وأمن الدولة.

وعلمت صحيفة "الوطن" من مصادر مطلعة، أن العمليات الأمنية سجلت دخول أول متهم من حاملي الجنسية الماليزية ضمن القائمة، التي تضم منذ بداية حرب السعودية ضد الإرهاب نحو 3322 موقوفا ما بين متهم ومحكوم.

وأسفرت العمليات عن ضبط 16 سعوديا، بإضافة إلى أربعة فلسطينيين ضمن المقبوض عليهم، ثلاثة منهم كانوا في يوم واحد، بينما سجلت العمليات أول متهم بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في المملكة من حاملي الجنسية الماليزية إضافة إلى متهم واحد لكل من مصر والسودان والأردن.

وشهدت عمليات اليوم الأول الموافق 26 صفر أكثر الأيام عددا، إذ ضبطت الجهات الأمنية تسعة متهمين، ستة سعوديين وثلاثة من حاملي الجنسية الفلسطينية، فيما أطاحت عمليات اليوم التالي بمتهمين اثنين سعودي وأردني، فيما شهد اليوم الـ28 الإطاحة بالمتهم الماليزي بمفرده.

وفي اليوم الـ29 من صفر تمت الإطاحة بأربعة سعوديين فقط، وتلاه يوم أسفرت عملياته عن ضبط أربعة متهمين سعودي وفلسطيني ومصري وسوداني، فيما شهد آخر يومين ضبط أربعة سعوديين، بواقع اثنين لكل يوم.

يذكر أن عدد الإرهابيين لكل من فلسطين والأردن والسودان ومصر والسعودية ما بين متهم ومحكوم جاء كالتالي: فلسطين 16 شخصا، الأردن 14 شخصا، السودان 14 شخصا، مصر 27 شخصا، السعودية 2842 شخصا.