أخبار عاجلة
حريق كبير في منشأة "أرامكو" في جدة (سويس إنفو)

صواريخ ومُسيَّرات يمنية تستهدف منشأة لـ “أرامكو” في جدة وأهدافاً حيوية في مناطق عدة

اليمن/ نبأ – أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ “عمليةَ كسر الحصار الثالثة” بدفعات من الصواريخ الباليستية والمجنحة وسلاح الجو المُسيَّر، استهدفت العديد من المنشآت والأهداف الحيوية في داخل السعودية.

واستهدفت القوات المسلحة اليمنية منشأة “أرامكو” في جدة، وأهدافاً حيوية في الرياض ومناطق أخرى، وبيَّنت المشاهد المُصوَّرة استهداف محطة توزيع الكهرباء في صامطة، وخزانات الشركة الوطنية للمياه في ظهران الجنوب.

https://twitter.com/nabaatvnews/status/1507426245356789760

وكان وزير الدفاع اليمني، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، قد توعَّد “التحالف السعودي” بأنْ يكون العام الثامن للعدوانِ “منطلقاً لمزيد من التفوقِ والنجاحِ في الصناعات العسكرية النوعية في جميعِ المجالات”.

وقال العاطفي، في حفل بمناسبة “اليوم الوطنيِّ للصمود” – الذكرى الثامنة لبدء العدوان على اليكم، إنَّ “دول تحالف العدوانِ لن تكون بمنأى عن اليد الطُولى للقوة الصاروخية وسلاحِ الجوِّ المُسيَّر”.

ونفذت القوات المسلحة اليمنية، يوم الأحد 20 آذار/مارس 2022، “عملية كسر الحصار الثانية” بصواريخ بالستية ومُجنَّحة وطائرات مُسيَّرة، استهدفت “مُنشآت حيوية وحساسة” لشركة “أرامكو” في الرياض و”أهداف حيوية وهامة” في محافظات ومناطق سعودية عدة.

ويوم الجمعة 11 آذار/مارس 2022، نفَّذت القوات المسلحة اليمنية “عملية كسر الحصار الأولى” بـ 9 طائرات مُسيَّرة منها 3 طائرات استهدفت مصفاة “أرامكو” في الرياض، في حين استهدفت 6 طائرات منشآت لـ “أرامكو” في منطقتي جيزان وأبها.