أخبار عاجلة
قصف سعودي على صعدة (صورة من الأرشيف - وكالة الصحافة اليمنية)

مجزرتان سعوديتان في عيد الأضحى: استشهاد وإصابة 25 يمنياً بقصف على مناطق في صعدة

اليمن/ نبأ – ارتكبت السعودية مجزرتان جديدتان، يوم الأحد 10 تموز / يوليو 2022، في عيد الأضحى المبارك، باستهدافها تجمُّعاً قبلياً في مديرية رازح ومناطق سكنية في مديرية شدا، الواقعتين في محافظة صعدة، مما أدى إلى استشهاد وإصابة 25 يمنياً.

ونقلت “وكالة الصحافة اليمنية” عن مصادر مطلعة قولها إنَّ القوات السعودية قصفت، من مواقعها في “نعشاو” في منطقة جيزان، تجمعاً لأبناء قبيلة آل يعقوب في منطقة بركان في مديرية رازح بصعدة، ثم أطلقت صوبهم أَعْيِرة نارية مما أدى إلى سقوط شهيد وإصابة 16 آخرين.

وقال مصدر لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” إنّ “معظم الجرحى في حال خطرة ونقلوا إلى مستشفى رازح في غرب محافظة صعدة”.

جدير ذكره أنَّ قوات حرس الحدود السعودي ارتكبت عشرات جرائم قتل اليمنيين في الطريق الرابطة بين مدينة رازح اليمنية ومنطقة جيزان السعودية، منها 4 جرائم قَتْل بحق المغتربين اليمنيين مطلع تموز / يوليو 2022، وثلاث جرائم في حزيران / يونيو 2022.

وفي سياق متصل، نقلت قناة “الميادين” التلفزيونية عن مصدر طبي يمني قوله إنَّ يمنياً استُشهد وأُصيب 7 آخرون بقصف مدفعي لتحالف العدوان السعودي على مديرية شدا الحدودية في غرب صعدة.

وجاءت هاتان المجزرتان في ظل اتفاق هُدنة مُوقَّع بين “حكومة الإنقاذ الوطني” في صنعاء والسعودية، يوم 2 نيسان / أبريل 2022، وجرى تمديده يوم 2 حزيران / يونيو 2022، ونصَّ هذا الاتفاق على “وقف الأعمال القتالية كافة” بين اليمن وقوات “التحالف” الذي تقوده السعودية.