قوات الاحتلال تقود شاباً اعتقلته وأعصبت عينيه في الضفة الغربية المحتلة (صورة من الأرشيف - "مدار نيوز")

الضفة الغربية | اعتقال فلسطينيين ومواجهات مع قوات الاحتلال

فلسطين المحتلة/ نبأ – اعتقلت قوات الاحتلال يوم الأحد 10 تموز / يوليو 2022، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، 5 فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد “نادي الأسير الفلسطيني” أنَّ “قوات الاحتلال اقتحمت مناطق مختلفة في الضفة واقتحمت عشرات المنازل فيها وعبثت بمحتوياتها وأخضعت قاطنيها لتحقيق ميداني”، مشيراً إلى اعتقال قوات الاحتلال 5 شبان وتحويلهم إلى التحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بذريعة “المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال”.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنَّ المعتقلين هم من “المطلوبين” لقواته، وأنَّ أحدهم من طولكرم “يُشتبه في إطلاقه النار” اتجاه مستوطنة “عيناف” الذي وقع قبل أيام قليلة، وأنَّه “تم ضبط سلاح نوع “كارلو” في حوزته”.

في سياق متصل، نقل موقع “قدس برس” الإلكتروني عن مصادر قولها إنَّ عدداً من الفلسطينيين أُصيبوا بالاختناق، ليلة السبت – الأحد وفجر الأحد، اثر استنشاقهم للغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال اقتحامها “حارة جابر” في شرق مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال فتىً مقدسياً من منزله في بلدة سلوان في جنوب المسجد الأقصى، خلال حملة اعتقالات طالت العشرات بينهم أسرى محررون وأطفال ونساء.

وبرغم تصعيد الاحتلال، أدى نحو 200 ألف فلسطيني، صلاة عيد الأضحى المبارك، صباح السبت 9 تموز / يوليو 2022، في رحاب المسجد الأقصى.