أخبار عاجلة

سعوديات في أمريكا: لا نشعر بالأمان والحكومة السعودية تلاحق مواطنيها في الخارج – تقرير: سهام علي

قالت سعوديات مهاجرات الى أمريكا ان العميل السعودي المعتقل ابراهيم الحصين حاول الحصول على اماكن اقامتهن عبر رصد تحركاتهن على أحد موقع التواصل الاجتماعية.

تقرير: سهام زعيتر

بعد مرور حوالي أسبوعين على اعتقال السلطات الأمريكية الموظف في الديوان الملكي السعودي إبراهيم الحصيّن بتهمة تهديد معارضين، والتعرض لهم بالمضايقة، سردت نساء سعوديات يعشن في الولايات المتحدة الأمريكية كيف حاول حساب الحصين الوهمي تتبعهن ورصد تحركاتهن والتجسس عليهن عن طريق السوشال ميديا.

وقالت “يوتيوبر” سعودية إن الحساب samar16490 على “انستغرام” عرض عليها تقديم وثائق من شأنها أن تساعدها في دعوى قضائية بملايين الدولارات رفعها عليها تركي ال الشيخ، ولكن فقط إذا التقيا شخصيًا، وشددت على ان الحصين كان ينفذ حينها أوامر الحكومة السعودية التي طلبت منه اختلاق هذه القصة.

وأوضحت امرأة ثانية إن الحساب نفسه أرسل لها صورة لجدها في محاولة لإقناعها بالكشف عن مكان إقامتها.

وقالت كلتا المرأتين لصحيفة “ميدل إيست أي” إنه “نظرًا إلى التأثير الواضح للحكومة السعودية في الخارج في السنوات الأخيرة، فقد شعرتا بالفعل بعدم الأمان في الولايات المتحدة”.

وسألت الصحيفة الأمريكية وزارة الخارجية السعودية عما “إذا كان تركي آل الشيخ أو أي مسؤول سعودي قد أصدر أوامره للحصين بمضايقة المعارضين السعوديين”، لكنها لم تتلق ردًا.

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=307&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2F114691704573387%2Fvideos%2F3176023192659441%2F&show_text=false&width=560&t=0″ width=”560″ height=”307″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share” allowFullScreen=”true”></iframe>