السعودية تقيل مسؤولين فشلوا في مهمة التعتيم على مشاكل إدارة الحرمين – تقرير: محمد دياب

أقالت السعودية مسؤولين فشلوا في مهمة التعتيم على مشاكل إدارة الحرمين، بحسب قرارات أطلقها الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبد الرحمن السديس.

تقرير: محمد دياب

لم ينتظر الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبد الرحمن السديس، انتهاء موسم الحج ليُسارع إلى إصدار قرارات بإقالة عدد من المسؤولين الموكلين بمهام الحرمين، بحجة “قصورهم في أداء مهامهم”.

وشملت إقالات السديس كلاً من مساعد المدير العام لـ “الإنتاج المرئي والمسموع”، مدير “مركز الإنتاج المرئي”، المدير العام لـ “الإدارة العامة لشؤون المسعى والساعين”، ومساعده.

وأثارت قرارات السديس الكثير من ردود الأفعال بين النشطاء الذين وضعوها في خانة فشل هؤلاء المسؤولين في التعتيم على مشاكل إدارة الحرمين، وأنَّ السديس ضحّى بمن هم تحت إمرته للحفاظ على منصبه.

وقد مُنِيَ موسم الحج في العام الحالي بفشل ذريع انطلاقاً من مشاكل منصة “مطوّف”، التي منعت الكثيرين من المشاركة في اداء الفريضة، إضافة إلى تكاليف الحج المبالغ فيها، وعدد من الصعوبات التي رافقت الحجيج في المشاعر المقدسة.

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=307&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2F114691704573387%2Fvideos%2F586982743085297%2F&show_text=false&width=560&t=0″ width=”560″ height=”307″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share” allowFullScreen=”true”></iframe>