أخبار عاجلة

واشنطن وتل أبيب تستوليان على أملاك فلسطينية لإقامة مجمع للسفارة الأميركية – تقرير: سهام علي

يجري تنفيذ مُخطَّط إسرائيلي – أميركي لإقامة مجمع دبلوماسي تابع للسفارة الأميركية في القدس المحتلة على أملاك فلسطينية خاصة تم الاستيلاء عليها من قبل الاحتلال.

تقرير: سهام علي

تشترك الولايات المتحدة الأميركية والكيان الإسرائيلي في سرقة أملاك الفلسطينيين الخاصة، وفق ما كشفه مخطط بناء مجمع دبلوماسي تابع للسفارة الأميركية في القدس المحتلة على أراضٍ فلسطينية تمت مصادرتها.

ويكشف مركز “عدالة” القانوني الحقوقي، في بحث أجراه، عن أنَّ “ورثة المالكين الأصليين للأراضي استبقوا زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى الأراضي المحتلة للمطالبة بالإلغاء الفوري للمخطط، وإعادة الممتلكات إلى أصحابها الشرعيين”.

ويكشف البحث الذي قام به المركز، في سجلات أرشيفية، عن أنَّ “ملكية الفلسطينيين للأراضي المُزمع إقامة المُجمَّع الدبلوماسي عليها تمت مصادرتها باستخدام قانون أملاك الغائبين الإسرائيلي الصادر في عام 1950″.

وتكشف وثائق عقود الإيجار عن أسماء ملاكي الأرض الفلسطينيين، ومن بينهم أفراد من عائلات حبيب، وقليبو، والخالدي، ورزاق، والخليلي. كما تشمل هذه الممتلكات قطعةَ أرض تخص وقف عائلة الشيخ محمد خليل.

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=307&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2F114691704573387%2Fvideos%2F742286033776366%2F&show_text=false&width=560&t=0″ width=”560″ height=”307″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share” allowFullScreen=”true”></iframe>