أخبار عاجلة

ما علاقة مستشار الملك عبدلله بوقف برنامج الإعلامي الساخر باسم يوسف؟

السعودية / نبأ – قال الإعلامي معتز مطر المذيع بقناة الشرق، في التسريبات التي تذيعها القناة أن مدير مكتب السيسي، اللواء عباس كامل تواصل مع شخص يدعى “فهد” للضغط عليه لوقف برنامج الإعلامي الساخر باسم يوسف، بحسب ما نقلت “شؤون خليجية”.

ووفقاً للصحيفة، كشف مطر أن هذا الشخص هو فهد العسكر، مستشار الملك السعودي، عبد الله بن عبد العزيز، لشؤون الإعلام ونائب السكرتير الخاص للملك، والذي يعرف بعلاقاته الواسعة بشبكات الإعلام العربية والخليجية، والذي يشغل أيضا منصب وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض لشؤون الدراسات العليا.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ فهد العسكر كان قد ظهر في فضائيات مصرية مدافعا عن عبد الفتاح السيسي ومثنيا عليه، حيث ظهر في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي، على قناة القاهرة والناس، في أحد البرامج للتعليق على رسالة وجهها السيسي للعاهل السعودي، حيث قال: إن الرئيس السيسي يحمل وعيا كبيرا بمخاطر المنطقة.

وأثار ظهور العسكر في هذه القناة بصفته الأكاديمية تساؤلات كبيرة، حيث إنه كأكاديمي لا شأن له بالسياسة، في حين كشفت المعلومات الجديدة باعتباره مستشارا للملك لشؤون الاعلام، بالإضافة إلى أنه نائب السكرتير الخاص له، توضح مكانة الرجل في صناعة القرار السعودي.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية تعد الداعم الأكبر لنظام عبد الفتاح السيسي، حيث كان الديوان الملكي السعودي أول من أعلن تأييده لخطاب الانقلاب في 3 يوليو 2013 بعد عدة دقائق من إذاعته، فضلا عن تقديم السعودية مساعدات مالية ضخمة للنظام المصري، والتي تجاوزت 20 مليار دولار بالتعاون مع الإمارات والكويت.