بلدية نيويورك ترفض إقامة بطولة الغولف السعودية في ناد لترامب – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

وجهت بلدية نيويورك انتقادات لاستضافة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب دوري الجولف المدعوم من السعودية تحت اسم بطولات “أرامكو” لفرق السيدات للجولف، في ملعب “ترامب غولف لينكس” في منطقة برونكس الأميركية، في الفترة من 13 إلى 15 تشرين أول / أكتوبر 2022.

وقال السكرتير الصحافي لرئيس البلدية، فابيان ليفي، إنَّه “بينما تختلف البلدية مع قِيَمْ مُنظَّمة ترامب إلّا أنَّها لا يُمكنها منع الفعالية قانوناً”.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن المتحدث باسم إدارة القانون في نيويورك، نيكولاس بولوتشي، قوله إنَّ “المدينة مُلزَمة باتِّباع شروط اتفاقية ترخيص ترامب ولا يمكنها منع استضافة الحدث”.

وانتقدوا عدد من أفراد عائلات ضحايا هجمات 11 أيلول / سبتمبر 2001 ترامب لاستضافته الجولة السعودية، ودعوا لاعبي الغولف إلى “الانسحاب من اللعبة” التي سَتُقام في النادي الخاص بترامب.

وقال بريت إيجلسون، رئيس “جمعية عدالة 11 سبتمبر”، إنَّ منظمته “ستدعو عُمْدَة المدينة إلى الامتناع عن الذهاب إلى فعاليات احتفال 11 سبتمبر أو حضور أي حدث ذي صلة ما لم يُغيَّر مكتبه قرارهم بالسماح بالحدث”. وأضاف أنَّه “إذا لم تستطع المدينة منع البطولة من الحدوث، فعلى المسؤولين عنها التحدث علناً ضد البطولة”.