أخبار عاجلة

حسن العمري: الشعب السعودي قلق من الصراع بين أجنحة الأسرة المالكة

السعودية / نبأ – قال حسن العمري الناشط الحقوقي السعودي ان الشعب السعودي وبسبب الغموض في صحة الملك عبد الله قلق من ازمة انتقال السلطة.

وقال العمري في تصريح ادلى به اليوم الاثنين لـ”قناة العالم” انه بسبب وجود غموض وعدم الشفافية في البلاد ووجود شعب معزول تماما عن خياراته وعن مشاركته ومعرفة مصيره فينتاب الشعب ال مؤكدا ان هناك ازمة حقيقية في انتقال السلطة في السعودية لان الشعب لايعرف خياراته ولايعرف كيف يتم تداول الحكم ولايستطيع ان يقرر مصيره.

واضاف: سوف تكون هناك مغامرة من قبل بعض النافذين في مثل هذه الامور ( نقل السلطة ) وهناك صراع بين الاجنحة في الاسرة المالكة على السلطة ولذلك فان الشعب السعودي قلق في هذا المجال.

واشار العمري الى مقتل رجلي أمن سعوديين وأصابة ثالث بهجوم في منطقة الحدود الشمالية مع العراق فجر اليوم الإثنين وقال ان انتشار الارهاب في السعودية والدول المجاورة لها امر مقلق للغاية ولا تكون هناك حلول جذرية ولامنطقية لمعالجة هذا الملف.

واضاف ان هذا الملف اوكل الى جهات امنية متمثلة بوزارة الداخلية التي تمسك بهذا الملف جملة وتفصيلا كما تمسك بملفات كبيرة جدا بالمملكة بما فيها ادارة كافة مناطق المملكة وادارة الحكم المحلي واصبح من الصعب جدا عمل جردة ماحققته هذه الوزارة في هذا الملف.

وصرح العمري ان هناك استغلالا لملف الارهاب في السعودية وهناك ادلة كبيرة تدل على تورط جهات معينة وشخصيات نافذة وبعض الاجهزة في السعودية في الارهاب وتسهيل تمويله او غض النظر عنه او دعمه في مناطق متوترة خاصة في الدول المجاورة.