بروكسل: تواصل فعاليات حملة مناهضة العبودية في الإمارات – تقرير: رانيا حسين

حملة مناهضة العبودية في الامارات متواصلة، وبعد جنيف وباريس، تنتقل الحملة الى بروكسيل للتوعية بمخاطر العبودية التي تمارسها الامارات بحق العمال الاجانب.

تتواصل حملة مناهضة العبودية في دول الاتحاد الاوروبي

وبعد باريس وجنيف، وصلت الحملة الى العاصمة البلجيكية بروكسيل، حيث شهد محيط السفارة الاماراتية نشر ملصقات ترفض العبودية والاتجار بالبشر في الإمارات.

الشعارات ايضا حملت صور رئيس الامارات محمد بن زايد وحاكم دبي محمد بن راشد ال مكتوم، مع جملة اوقفوا العبودية والاتجار بالبشر في الامارات.

وانطلقت هذه الحملة على هامش اعمال الدورة الحادية والخمسين لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جنيف، وهي تطالب بكسر الصمت الدولي على انتهاكات الإمارات الذي يشجعها على التمادي في ذلك.

وتم نشر الملصقات أمام المقرات الرئيسية لكل من الأمم المتحدة واللجنة الدولية الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق اللاجئين في جنيف.

وشهدت شوارع العاصمة الفرنسية باريس، ومدينة جنيف السويسرية ولوكسمبورغ فعاليات الحملة، التي اطلقها نشطاء حقوق الإنسان في اوروبا.

وستتواصل الحملة وتنتقل الى عواصم ومدن أوروبية أخرى، في محاولة لانقاذ حياة الالاف من العمال المهاجرين الذين يشكلون تسعين بالمئة من القوة العاملة في الإمارات.