مؤتمر صحافي لعائلات ضحايا الهجمات قرب مكان الجولة الأولى من بطولة الجولف السعودية، يوم 29 تموز / يوليو 2022 في نيوجرسي (يورو نيوز)

عائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر تُطلق حملة جديدة ضد الجولف السعودي

الولايات المتحدة/ نبأ – أطلقت منظمة “عدالة 11 سبتمبر” حملة جديدة مُناهِضة لدوري الجولف السعودي في الولايات المتحدة.

وقال رئيس المنظمة بريت إيجلسون، في بيان، إنَّ “هذه هي البطولة الثانية للجولف السعودي التي يستضيفها (الرئيس الأميركي السابق) دونالد ترامب في ملاعب الجولف الخاصة به في العام الحالي”، مُعبِّراً عن “إحباطه من هذا الأمر”.

وتُقامُ جولة جديدة من مسابقات الجولف السعودي في نادي “ترامب ناشيونال دورال” في ولاية فلوريدا، وسط رفض شعبي أميركي.

وكانت عائلات ضحايا هجمات 11 أيلول / سبتمبر 2022 قد نظمت احتجاجات ضد استضافة الولايات المتحدة بطولة رياضية تُموِّلها السعودية.

وفي منتصف تموز / يوليو 2022، أرسلت عائلات ضحايا الهجمات رسالة إلى ترامب جاء فيها أنَّها “شعرت بألم شديد وغضب نتيجة قرار استضافة البطولة” والتي استضاف الجولة الأولى منها نادٍ يملكه ترامب في ولاية نيوجرسي.

وطلبت أُسَرْ الضحايا، في رسالتهم، مقابلة ترامب وطالبوه بعدم استضافة الحدَث، وذكَّروهُ بأنَّه “في تصريحات له في عام 2016 ألقى باللوم على السعودية في الهجمات”.

ورأت أنَّ “إقامة دوري الجولف السعودي في الولاياتِ المتحدة تبعث برسالة مفادُها أنَّه مع المبلغ المناسب من المال يمكنُك أن تجعل الناس ينسون أيَّ شيء”.

ويُموِّل “صندوق الاستثمارات العامة” السعودي بطولة “ليف جولف” (Liv Golf) بعقود مثيرة وصلت قيمتها إلى مئات ملايين الدولارات، وفق قناة “يورو نيوز”.