أخبار عاجلة

محمد بن سلمان يلغي زياراته المقررة إلى دول عدة لأسباب مجهولة – تقرير: رانيا حسين

تقرير: رانيا حسين

بعد إلغاء زيارته التي كانت مُقرَّرة إلى باكستان والهند ضمن جولته الآسيوية التي يقوم بها، ألغى ولي العهد محمد بن سلمان، لأسباب مجهولة، زيارته التي كانت مُقرَّرة إلى اليابان، حيث كان من المفترض أن يلتقي برئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

ونقلت وكالة “بلومبيرج” الأميركية للأنباء عن مصادر قولها إنَّ إلغاء الزيارة جاء عقب إعلان منظمة التجارة الخارجية اليابانية إلغاء منتدى أعمال للحكومتين اليابانية والسعودية وقادة الأعمال كان من المُقرَّر عقده في طوكيو يوم الاثنين 21 تشرين ثاني / نوفمبر 2022، وعزت السبب إلى إلغاء الوفد السعودي زيارته.

وبدأ ابن سلمان، خلال الأسبوع الحالي، جولة آسيوية كانت إندونيسيا أولى محطاتها، حيث حضر اجتماع قمة مجموعة العشرين، ثم زار كوريا الجنوبية والتقى مسؤوليها، ووصل بعدها إلى تايلاند للقاء مسؤوليها وحضور اجتماعات “قمة منتدى التعاون الاقتصادي في آسيا والمحيط الهادي” (أبيك).

وجاءت جولو ولي العهد الآسيوية برغم أنَّ الحكومة السعودية أعلنت في تشرين أول / أكتوبر 2022، عن أنَّ الأطباء طلبوا منه “تجنُّب السفر لمسافات طويلة ومتكررة في الطائرة بسبب مشكلة صحية في الأذن”، وذلك لتبرير إلغاءه زيارة الجزائر التي شهدت انعقاد القمة العربية مؤخراً.

#السعودية