أخبار عاجلة

أهالي “حي الفردوس” يرفضون تحويل مخططهم السكني مستنقعاً لمياه جدة – تقرير: سناء ابراهيم (قراءة: جنى الشامي)

تقرير: سناء ابراهيم

اشتكى أهالي “حي الفردوس” في أبحر الشمالية من تفريغ الصهاريج العاملة على تصريف مياه سيول جدة حمولتها داخل المجمعات السكنية، من دون الاكتراث للتبعات الناتجة عن ذلك.

وتساءل مواطنون على مواقع التواصل عن المسؤول عن نقل المياه من جدة، وإلحاق الضرر بالمخططات السكنية في أبحر، مشيرين إلى أنَّ تفريغ الحمولات بين المنازل من شأنه رفع منسوب المياه داخل المخطط، ممّا يؤدي إلى استحداث مستنقعات مائية تتنتج عنها أوبئة وأمراض.

وحمّل مواطنون “أمانة جدة” مسؤولية الانتهاك الذي يضر بالبيئة والإنسان. وقال أحدهم: “الحكومة المسؤول الأول عن الأرواح التي زهقت والممتلكات التي تضرَّرت”، مضيفاً “جَمَعْتُ 4 خرائط ووجدت أنَّ هناك 4 أودية تسيل من جهة الشرق إلى الغرب، تستطيع الحكومة أن تُنفِّذ عليها سدود مشاريع”.
صوتية مواطن

وحمَّل المواطنون الحكومة مسؤولية الأضرار التي وقعت جرّاء سيول جدة الأسبوع المنصرم، وتساءلوا عن مصير أموال مشاريع تصريف المياه التي تبلغ ملياري ريال.

وبرغم الضرر الذي تكبَّده أهالي جدة جرّاء السيول والفضيانات، تتنحّى الحكومة جانباً وترفض التعويض على المتضررين، فيما تكتفي مؤسساتها بإطلاق التحذيرات للمواطن بأخذ الحيطة والحذر من تداعيات الأمطار.

>> قراءة: جنى الشامي

#السعودية