لقاء المعارضة: لجوء السعودية إلى الإعدامات السرية يمثل تحولاً خطيراً – تقرير: محمد دياب

تقرير: محمد دياب

أشار “لقاء” المعارضة في الجزيرة العربية إلى ورود أنباء عن إقدام النظام السعودي على تنفيذ إعدامات سريّة بحق عدد من معتقلي الرأي، الأمر الذي يؤكد ما حذّرت منه منظمات حقوقيّة إقليميّة ودوليّة.

وعبَّر “لقاء”، في بيان، عن قلقه البالغ “إزاء سياسة الإعدامات العشوائية التي انتهجها آل سعود منذ تأسيس كيانهم المشؤوم، والتي باتت نهجاً طبع عهد سلمان وابنه الطائش”.

ووجَّه “رسالة إلى الدول الحليفة للنظام السعودي بأنَّ صمتها إزاء جرائمه لا ترجمة صحيحة له إلا غطاءً لجرائم هذا النظام وضوءاً أخضرَ بمواصلة سياسة القتل العشوائي بحق أبناء شعبنا”، داعياً تلك الدول إلى “التحرُّك الفوري لردعه عن مواصلة سياسة إرهاب الدولة”.

ورأى أنَّ “لجوء النظام السعودي إلى سياسة الإعدامات السريّة يُمثِّل تحوّلاً خطيراً للغاية، حيث يرتكب هذا النظام جرائمه بعيدًا عن الإعلام”.

وقال: “إنَّنا أمام جريمة جديدة ولكن غير مسبوقة في بشاعتها وخطورتها لنظام سلمان وصبيته بحق أبناء الجزيرة العربية باعتماد مخطط الإعدامات السريّة”.

ودعا “لقاء” أبناء الجزيرة العربية إلى “التواصل مع المنظمات الحقوقية الدولية ووسائل الإعلام الخارجية لنقل الأنباء الدقيقة بخصوص ما يعاني منه المعتقلون في مملكة القهر”.