السعودية تُغيّر قوانينها لأجل التبييض الرياضي – تقرير: رانيا حسين

تقرير: رانيا حسين

يدوس ولي العهد محمد بن سلمان يدوس على كل القوانين في سبيل التبييض الرياضي وغسل السمعة دولياً، بعدما جعل السعودية تكسر قانون حظر ومعاقبة الأشخاص الذين يعيشون معاً من دون عقد، وسمح للاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو القادم إلى البلاد للالتحاق بنادي “النصر”، بالعيش مع “صديقته” في منزل واحد.

ونقلت وكالة الأنباء الأسبانية عن محاميَّيْنِ سعوديَّيْنِ قولهما إنَّ “السعودية بدأَت بغضِّ النظر عن الوافدين الذين يعيشون سوية من دون عقد زواج برغم استمرار المنع من الناحية القانونية”.

وتمنع القوانين السعودية غير المتزوجين من العيشِ معاً في الفنادق أو حتى في شقق الإيجار، وكانت هذهِ القوانين تُطبّقُ على الوافدين والمواطنين على حدٍّ سواء، لكنْ منذ عام 2019 سمحت الحكومة للأزواج غير المتزوجين بمشاركة الغرف أثناء قضائهم إجازتهم في السعودية. بيد أنَّ القانون يعاقب بالسجن أو الترحيل على حمل الوافدات إطار الزواج.

يعيش رونالدو وصديقته في السعودية منذ وصولِهما في جناح فاخر في “برج المملكة”، تتجاوز كلفة قضاء ليلة فيه 4000 دولار، وتُصرف من أجله الأموال العامة وتُخرَق القوانين التي يبدو أنَّها لا تُطبَّق سوى على المواطنين.

#السعودية