كاليفورنيا: محكمة تعقد جلسة الاستماع الأولى في الدعوى المرفوعة ضد LIV غولف السعودي – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

عقدت المحكمة الاتحادية في سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الجلسة الأولى من جلسات الاستماع في القضية المرفوعة من جولة “بي جي آيه” (PGA) الأميركية للغولف ضد شركة “ليف غولف” (Liv Golf) غولف السعودية ورئيس “صندوق الاستثمارات العامة” السعودي، ياسر الرميان، الذي يُموِّل “ليف غولف”.

وقال محامو شركة “بي جي آيه تور” المالكة للجولة الأميركية إنَّه “لا ينبغي السماح للرميان ومعه تركي النويز وسعد الجربوع ونايف المقرن الذين يعملون في صندوق الاستثمارات بممارسة الأعمال التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية”، مشيرة إلى أنَّ الرميان وصندوق الاستثمارات التابع لولي العهد محمد بن سلمان “يختبئان وراء شركة صورية للتهرُّب من المحكمة”.

وجادل المحامون الذي يُدافعون عن الرميان القاضي المشرف على القضية، وقالوا إنَّهم “ليسوا ملزمين قانونياً بالمثول أمام محكمة فيدرالية”، كما رفضوا تقديم وثائق في الدعوى القضائية، مُبرِّرين ذلك بأنَّ “المحاكم الأميركية ليس لها اختصاص” في قضية الرميان وصندوق الاستثمارات.

ومن المقرر أنْ تعقد المحكمة الاتحادية جلسة استماع ثانية في قضية مكافحة الاحتكار الخاصة بـ “ليف غولف” يوم الأربعاء 17 كانون ثاني / يناير 2023.

#السعودية

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2F100083228265703%2Fvideos%2F717342223291900%2F&show_text=false&width=560&t=0″ width=”560″ height=”314″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share” allowFullScreen=”true”></iframe>