الكويت: وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في “ساحة الإرادة” – تقرير: محمد دياب (قراءة: حسن محمد)

تقرير: محمد دياب

تحت عنوان “لأنَّها قضيتي وقضية كل الأمة” وبدعوة من “رابطة شباب لأجل القدس” ومجموعة من التيارات والقوى السياسية، نُظِّمت في الكويت وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ونصرة للقدس في “ساحة الإرادة”، يوم الجمعة 3 شباط / فبراير 2023.

وقال رئيس “الكتلة الوطنية للكويتيين البُدون” محمد البرغش، في كلمة خلال الوقفة: “قضية فلسطين دائماً في القلب مهما كانت أوجاعنا وقضايانا، وعند قضية فلسطين جميع الأولوليات تبقى في الخلف، وتبقى فلسطين القضية الأولى في الوطن العربي”.

وأكد المشاركون في الوقفة رفضهم القاطع لجرائم كيان الاحتلال، مطالبين بتحرُّك دولي لوقف الانتهاكات المُتواصلة والاعتداء على الشعب الفلسطيني.

وقال النائب في “مجلس الأمة” الكويتي الدكتور خليل أبل، في كلمة خلال الوقفة: “أتينا لنؤدّي واجبنا الشرعي والإنساني والأخلاقي ولنقول للظالم نحن هنا ولن تسكتونا ولن نتراجع عن نصرة أهلنا وشعبنا في فلسطين”.

وشددت مُتحدِّثون في الوقفة على أنَّ الشعب الكويتي عَصِيٌّ على التطبيع، واصفين ممارسات الاحتلال في الأراضي المحتلة بالإرهاب. وقال مُمثِّل “جمعية المحامين الكويتية” المحامي عبد العزيز القطّان إنَّ “فلسطين تنتفض وتقاوم وتُطالب المجتمع الدولي بوقفة حقيقية جادّة بعيدة عن المتاجرات الدولية والمزايدات من الأنظمة العربية”.

واعتبرت القطّان أنَّ “الحضور في الوقفة هو الحضور والتمثيل الحقيقي لإرادة الشعوب العربية والإسلامية”.

ورفع المشاركون في الوقفة صور شهداء جنين الذين ارتقوا في كانون ثاني / يناير 2023، وأطلقوا هتافات تدعم الموقف الفلسطيني وتبارك العمليات البطولية، مؤكدين أنَّ فلسطين في قلب الكويت.

>> قراءة: حسن محمد