أخبار عاجلة

“حق”: رفض السلطات البحرينية للحلول السلمية يؤكد إرتهانه لقوى إقليمية منها السعوديّة

السعودية / نبأ – علقت حركة الحريات والديمقراطية (حق) على ما ذكره السيد نصر الله بشأن التدخل السعودي في البحرين، ورفض النظام السعودي “لأي حلّ سياسي” بأن ذلك “يكشفُ – بما لا يدع مجالاً للشّك – عن تورّط هذا النظام الاحتلاليّ في معاناة شعبنا بالبحرين”.

وأشار بيان للحركة اليوم الجمعة، 16 يناير إلى استمرار “الاحتلال العسكري السعودي” ف يالبحرين، مؤكدا على ضرورة أن ترحل قواتها فوراً.

كما أشار البيان إلى أن رفض السلطات البحرينية للحلول السلمية، يؤكد أن النظام البحريني مرتهن “المطلق لقوى إقليميةٍ، ومنها السعوديّة، وهو ما يُفسِّر العنف المفرط، وعمليات القتل والإستباحة التي يمارسها النظام، وفي ظلّ صمت مطبق من المجتمع الدولي”، داعياً “المعارضة لكي تتعاطى بحسمٍ كاملٍ مع النظام وأسياده، وبما يُمليه ذلك من ضرورة مواجهة التّصعيد الذي تمارسه السلطة بتصعيدٍ ميدانيّ شامل، عبر التظاهرات الشعبيّة العارمة، وخاصة مع اقتراب الذكرى السّنويّة الثورة”.

وأكدت الحركة في بيانها بأن “استهداف المزيد من قيادات المعارضة، وبشتى تلاوينها، لن يؤدي لإجهاضِ الثورة والانقضاض على الحراكِ الشّعبي اليومي”، مؤكدا على أن هذا الاستهداف “سيكون سبباً في المزيدِ من إصرارِ الجماهير على المضي في الثورة، والثبات في النزولِ الثوري في كلّ الساحات والميادين”.

كما دعت الحركة إلى تفعيل كلمة آية الله الشيخ عيسى قاسم الأخيرة، والتي فرضت معادلة “ستعجزون ولن نعجز”، وقال بيان الحركة بأن هذه الكلمة شكلت “تحدّياً بطوليّاً للجبروت الخليفيّ، ورسالةً واضحة في رفض أي شكل من أشكال الاستسلام أمام البطش والاستبداد”.