أميركا: جمهورية تثير جدلاً بعد دفاعها عن ترامب، ومغرّدون يذكّرونها بعلاقاته المشبوهة مع السعودية – تقرير: مودة اسكندر (قراءة: جواد أحمد)

تقرير: مودة اسكندر

أثارت العضو الجمهوري عن كولورادو الاميركية، لورين بويبرت، جدلاً كبيراً عقب هجومها على نجل الرئيس الأميركي السابق هانتر بايدن بسبب تعاملاته التجارية الخارجية.

وقالت بويبرت، خلال كلمتها يوم السبت 4 آذار/مارس 2023، في مؤتمر العمل السياسي المحافظ في ماريلاند: “لم نعد بحاجة إلى مقيم في البيت الأبيض. نحن بحاجة إلى رئيس يضع أمريكا في المقام الأول وليس تعاملاته التجارية”.

وجاءت هذه المواقف التي أطلقتها العضو الجمهوري دفاعاً عن الرئيس السابق دونالد ترامب، والمرشح المحتمل لانتخابات عام 2024 الرئاسية المقبلة.

ولاقت هذه التصريحات ردود فعل واسعة من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، الذين ذكَّروا بويبرت بعلاقات ترامب مع السعودية وخفايا الاتفاقات الاستثمارية بين الطرفين، وكيف استفاد هو وصهره جاريد كوشنر من الأموال السعودية.

وقال المُعلِّق السياسي رون فيليبكوفسكي، في تغريدة على “تويتر”: “ترامب الآن يكسب الملايين من السعوديين الذين يستضيفون أحداث جولة الجولف الجديدة”.

وتساءلت مجموعة “مراقبة المساءلة غير الربحية” إنْ “كانت بويبرت تريد التحدُّث عن التعاملات التجارية مع الدول الأجنبية الفاسدة ولا تريد التحدُّث عن ترامب والسعودية؟”.

الممثل الكوميدي هال ستيوارت قال، أنا مندهش من أنها كانت لديها الشجاعة لاستدعاء ترامب.

وكانت أثارت صحيفة واشنطن بوست في فبراير الماضي مخاوف بشأن ما إذا كان ترامب وكوشنر قد استخدما مناصبيهما للاستفادة من علاقاتهم مع السعودية حتى بعد مغادرة ترامب لمنصبه.

#السعودية

>> قراءة: جواد أحمد