تقرير | وزير الخارجية البحريني يهاجم لبنان وحزب الله

البحرين / نبأ – ماذا جرى في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة؟

لعل وزير الخارجية البحريني خرج في الشكل منتصرا من خلال نقل أزمة بلاده المفتعلة مع خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله. ونجاحه في استصدار ادانة للحزب ولبنان، بيان دان فيه وزراء الخارجية العرب ما اعتبروه تصريحات عدائية، مطالبين الحكومة اللبنانية باتخاذ ما يلزم من اجراءات رادعة لضمان عدم تدخل حزب الله في الشؤون الداخلية للدول الخليجية.

مصدر دبلوماسي في بيروت أكد لصحيفة النهار اللبنانية أن ما سعى له خالد بن أحمد آل خليفة كان استصدار قرار، والتصويت على مشروع حاولت المنامة تمريره.

الا أن ما توصل اليه الاجتماع اقتصر على صدور بيان وليس قرارا، لكن الوزير البحريني سارع لنشر تغريدة على حسابه في موقع تويتر ينفي فيها أن مطلب البحرين كان استصدار قرار لا الاكتفاء ببيان.

وزير الخارجية اللبناني في اجتماع القاهرة رفض البيان، طلب جبران باسيل، بحسب المصدر الدبلوماسي للنهار أعطاءه مهلة لمراجعة حكومته ومعالجة الموضوع، مؤكدا حرصه على عدم التدخل في شؤون الدول العربية. لكن الرد المقابل أتى باصرار على بيان الادانة، من قبل كل من وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية ووزير خارجية الامارات.

أما وزير خارجية النظام البحريني فتوجه بمواقف عدائية تجاه وفد بيروت واصفا لبنان بأنه بلد يتحكم فيه عميل ارهابي بحسب ما قال، معتبرا أن الوفد اللبناني فضل التمسك بما أسماه وحدة زائفة على التضامن العربي الذي أنقذه من الاحتراب، على حد زعمه.