معركة قانونية جديدة بين دوري الجولف السعودي و”بي جي أيه” الأميركية – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

تسعى رابطة “ليف جولف” التي تموّلها السعودية إلى إثارة دعاوى قضائية ضد جولة “بي جي آيه” (PGA) الأميركية للجولف من بوابة الدعم الإعلامي، وذلك بالتزامنِ مع استمرارِ مقاضاة صندوق الثروة السيادي ومحافظ ياسر الرميّان أمام القضاء الأميركي.

واتَّهمت الرابطة السعودية، في دعوى جديدة، نائب الرئيسِ الأول لوسائل الإعلام الدولية في جولة “بي جي آيه” تييري باسكال، بالعمل خلف الكواليس لمنع الشركات الإعلامية من إبرام صفقات البثّ المباشر مع “ليف جولف”.

وزعم محامو “ليف جولف”، في مذكِّرتهم إلى المحكمة، أنَّه “استناداً إلى وثائقِ الجولة تعتقد “ليف جولف” أنَّ “باسكال استخدم وسائل غير قانونية لِثَني العديد من المذيعين في الأسواقِ الدولية عن توقيعِ عقود البثّ مع “ليف جولف” وحتى من الإبلاغِ عن أحداثها في محتواها الإخباري”.

وجاءت الدعوى إثر تغلُّب “بي جي آيه” على “ليف جولف” في أعداد المشاهدين، خلال أول مباراة تلفزيونية بينَهما والتي جرت في وقت تجهد فيه الرابطة التي تموِّلها السعودية من أجل العثورِ على مذيعين أميركيين للعمل معها.

وأشار موقع “ميدل إيست أَي” البريطاني إلى أنَّ “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يسعى إلى الاستثمار في الرياضة والترفيه للتَّعمية على قمع المعارَضة”.

#السعودية