رئيس مجلس النواب البحريني مجتمعاً برئيس وفد مجلس الشورى الإيراني في المنامة، يوم السبت 11 آذار/مارس 2023 (بنا)

مصادر لـ “سبوتنيك”: زيارات متبادلة بين البحرين وإيران بعد زيارة رئيسي إلى السعودية

نبأ – أكدت مصادر بحرينية مطلعة لوكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء، يوم السبت 26 آذار/مارس 2023، أنَّ وفداً من وزارة الخارجية الإيرانية زار مملكة البحرين ‏خلال الفترة الماضية.

وأشارت المصادر إلى أنَّ “الوفد الإيراني من وزارة الخارجية زار مبنى السفارة الإيرانية، في زيارة سابقة للزيارة الثانية مع الوفد البرلماني الإيراني، الذي شارك في الجمعية العامة لـ “الاتحاد البرلماني الدولي” في البحرين، بتاريخ 12 مارس/ آذار الحالي (2023)”.

وقالت المصادر: “من المُقرَّر بدء جلسات الحوار بين البلدين وتبادل الزيارات، عقب زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى السعودية”.

وتلقى الرئيس الإيراني دعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة المملكة بعد اتفاق بين البلدين على استعادة العلاقات وإعادة فتح سفارتيهما، برعاية صينية، يوم الجمعة 10 آذار/مارس 2023.

وأوضحت المصادر أنَّ “المشاورات التي تجري بين البلدين في الوقت الراهن بين البحرين وإيران على مستوى ثنائي، من أجل إعادة العلاقات بين البلدين في وقت قريب حال التوافق على جميع القضايا الخلافية التي تجري مناقشتها”.

وكان رئيس مجلس النواب البحريني، أحمد المسلم، قد بحث، يوم السبت 11 آذار/مارس 2023، مع رئيس وفد مجلس الشورى الإيراني مجتبى رضاخواه، “سبل التعاون والتنسيق المشترك في المحافل البرلمانية الدولية”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية “بنا”.

واتفقت السعودية وإيران، يوم الجمعة 10 آذار/مارس 2023، على إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بوساطة من الصين التي رعت مباحثات بينهما.