أميركا: عائلات ضحايا 11 سبتمبر تحتج على مشاركة LIV السعودي في بطولة “الماسترز” – تقرير: مريم الضاحي

تقرير: مريم الضاحي

على وقع الدعاوى القضائية المرفوعة ضد “صندوق الاستثمارات السعودية” ومحافظه ياسر الرميّان في قضية دوري الغولف، تُنفِّذ عائلات ضحايا هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001 وقفة للاحتجاج على قرار بطولة “الماسترز” بالسماح للاعبي بطولة “ليف جولف” المدعومة سعودياً باللعب في البطولة.

ليست الوقفة التي تقام في أتلانتا الأسبوع المقبل الأولى ويبدو أنَّها لن تكون الأخيرة، في ظل استمرار رفض الأهالي الاستثمار السعودي في رياضة الغولف، واتهامات دوري “بي جي آيه” (PGA) الأميركي للجولف ضد الصندوق السعودي ومحافظه بتجنيد لاعبين من “بي جي آيه” لَّلعب في “ليف جولف”.

وتزامن مع قرار “الماسترز” السماح للاعبي “ليف جولف” بالمشاركة في البطولة طَلَبُ رئيس اتحاد عائلات الضحايا، تيري سترادا، رسمياً، عقد اجتماع مع صاحب القرار، رئيس نادي “أوغوستا الوطني للغولف”، قبل انطلاق بطولة “الماسترز” في ملعب جورجيا الأسطوري الأسبوع المقبل، لإطلاعه على ما اعتبره ضرراً محتملاً ناجماً عن التعاون مع السعودية.

ودعا سترادا رئيس النادي إلى “الوقوف إلى جانب الأميركين الذين لن ينسوا هجمات 11 (أيلول) سبتمبر”.

جدير ذكره أنَّ السعودية تمول “ليف جولف” وغيرها من المشاريع الرياضية باهظة الثمن في محاولة بارزة منها للغسيل الرياضي، بهدف صرف الانتباه عن سجلها الحقوقي السيئ.

#السعودية