أخبار عاجلة

حرس الحدود السعودي: سنطلق النار على كل من يقترب من أي خط حدودي سعودي

السعودية / نبأ – أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود السعودي، اللواء محمد الغامدي أن “هناك قواعد جديدة سيتم تطبيقها على الحدود السعودية وهي إطلاق النار على كل من يقترب من أي خط حدودي سعودي دون التفاوض معه”.

وكانت المديرية العامة لحرس الحدود بالمملكة العربية السعودية قد أعلنت في 18 نوفمبر من العام المنصرم، عن قرار وزاري يقضي بإبعاد المواطنين والمقيمين عن المناطق الحدودية السعودية بمسافة لا تقل عن 20 كيلومتر، وذلك لمدة عام كامل، في كل خطوط الحدود بحفر الباطن، ومنطقة الحدود الشمالية، إضافة إلى منطقة تبوك.

يذكر أنّ وزارة الداخلية، أعلنت منذ أسبوعين عن مقتل قائد حرس الحدود في المنطقة الشمالية العميد عودة البلوي، وأحد الأفراد، وإصابة أحد منسوبي القطاع بإصاباتٍ مُختلفة، في عمليةٍ مسلحة حدثت في مركز سويف الحدودي، وهي ما باتت تعرف بـحادث “مركز سويف”.

وهذا وتشهد الحدود الشمالية حالة “تأهب” منذ حادثة “مركز سويف”، حيث تعمل قوات حرس الحدود على تعزيز التحرك والوجود العسكري على المراكز المتاخمة للحدود العراقية.

وفي هذا السياق، إتهم المغرد السعودي المثير للجدل “مجتهد” محمد بن نايف وزير الداخلية في تغريدة له بعد يوم واحد من “حادثة مركز سويف” (منذ أقل من أسبوعين)، بنهب مليارات مشروع “الحدود الذكية”، مشيراً إلى أن هناك تحذيرات استخباراتية قوية وصلت عن نية لإختراق الحدود مشيرا إلى أنه تم توسيع مسافة الإخلاء السكاني من 10 إلى 20 كم خوفا من اختلاط المتسللين بالأهالي.