أخبار عاجلة

السيسي في السعودية للإطمئنان على الملك

السعودية / نبأ – توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشكل مفاجىء اليوم إلى المملكة العربية السعودية بعد إنتهاء زيارة للإمارات إستمرت يومين.

وبحسب ما قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، فإنّ زيارة السيسي للرياض جاءت بهدف الإطمئنان على صحة الملك عبدلله، مشيرةً إلى أن الزيارة مفاجئة لم يتم الإعلان عنها مسبقاً.

ويكتفي زوار الملك، بحسب ما ينقل التلفزيون السعودي، بلقاء ابناء الملك في صالة الاستقبال الملكية في المستشفى، حيث لا يسمح لأحد برؤيته.

وفي السياق، أعلنت مصادر مقربة من السيسي في تصريحات صحافية اليوم، أن السيسي لا خطط لديه للإلتقاء بأمير دولة قطر تميم بن حمد، في وقت سرت أنباء عن لقاء يجمع الزعيمين خلال الشهر الجاري في السعودية.

وزيارة الرئيس المصري للإمارات، هي الأولى له منذ توليه الرئاسة في شهر مايو 2014، وهي تأتي قبيل انعقاد القمة العربية ومؤتمر دعم الإقتصاد المصري.

وغلب على الزيارة إلى أبو ظبي الملفات الإقتصادية، ولا ينزع عنها الطابعين السياسي والأمني بالمطلق، بحث التعاون في مواجهة الإرهاب والعناصر المتطرفة خصوصا في سوريا وليبيا من أبرز موضوعات اللقاءات المصرية الإماراتية، وهي لقاءات يجدد خلالها الرئيس المصري تمسكه برفض المشاركة المباشرة في عمليات التحالف الدولي ضد داعش والإقتصار على الدعم اللوجستي فقط.