جولة بي جي آي تطالب برفض استئناف قدمه الصندوق السيادي السعودي – تقرير: سهام علي

تقرير: سهام علي

تستمر المعارك القانونية في أمريكا بين جولة “بي جي أيه” للغولف ومنافستها “إل آي في” الممول من السعودية.

وفي أحدث تطور قانوني في قضية مكافحة الاحتكار الخاصة بـ PGA، قدمت الجولة الأمريكية يوم الأربعاء 19 أبريل 2023 طلبًا في محكمة اتحادية لرفض استئناف قدمه صندوق الاستثمارات العامة في السعودية.

وفي محكمة الاستئناف، جادل محامو جولة PGA بأن صندوق الاستثمارات العامة يفتقر إلى الصفة التي تمكنه من استئناف حكم المحكمة الجزائية الأمريكية بأنه من المحتمل اكتشاف صندوق الثروة السيادية ومحافظ الصندوق ياسر الرميان.

ووفق المحامين، فإن صندوق الاستثمارات يعتزم إثارة هذه القضية مرة أخرى في طلبه لرفض الدعوى المضادة، وقالوا ان هذا الاقتراح سيكون أدوات إجرائية مناسبة للبت في قضايا الحصانة السيادية. ومن المقرر عقد الجلسة القادمة في القضية يوم 22 مايو.

وتطلب بطولات “بي جي أيه” الأميركية للغولف محاكمة صندوق الاستثمارات ومحافظه الرميان، في دعوتها القضائية التي تؤكد أن دوري “إل آي في” يتنافس بشكل غير عادل من خلال إغراء لاعبي جولة “بي جي أيه” بملايين الدولارات لخرق عقودهم.

وقالت جوي شيا من منظمة هيومن رايتس ووتش لقناة ABC إن البطولة السعودية كانت مثالا صارخا للغسيل الرياضي، واصفا إياها بـ “أداة” لتحسين الصورة الدولية للسعودية.