تقرير| إدانات واسعة للحكم على نبيل رجب ودعوات إلى الإفراج الفوري عنه

البحرين / نبأ – أكدت منظمة العفو الدولية أنه يتوجب على سلطات البحرين إسقاط إلإدانة عن المدافع البارز عن حقوق الإنسان نبيل رجب. معتبرة أن إدانته ضربة لحرية التعبير ويجب أن تلغى. مطالبة السلطات البحرينية بالافراج الفوري عنه من دون شروط.

واشارت المنظمة في بيان لها الى تصريح لنبيل رجب قبل صدور الحكم عليه، والذي قال فيه إن هذا الإستهداف الظالم والقاسي من قبل السلطات عبارة عن مجرد مثال واحد لما يتعرض له العديد من المدافعين عن حقوق الإنسان في مختلف أنحاء منطقة الخليج .

وأردف نحن لسنا سوى ضحايا القمع للحكومات الخاصة بنا ولكن أيضا ضحايا الصمت والنفاق وازدواجية المعايير في المجتمع الدولي. شعبنا يناضل من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية، ويجبر على دفع الثمن.

الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان أكدت إن 77 نائباً في البرلمان الأوروبي أطلقوا نداءً عاجلاً لإسقاط التهم الموجهة ضد رجب.

المنظمة اعتبرت أن الحكومة البحرينية تهدف دوما الى اسكات جميع المعارضين والمنتقدين بمن فيهم الشيخ علي سلمان والناشطة زينب الخواجة وعدد من الناشطين المعارضين البارزين في البحرين.

مركز الخليج لحقوق الانسان أكد بدوره ان حلفاء البحرين، وبينهم بريطانيا والمانيا وفرنسا وغيرها من الدول الاوروبية، طلبوا رسميا من المنامة اسقاط التهم الموجهة الى نبيل رجب.

وقد طالبت منظمات حقوقية حلفاء البحرين من الدول الغربية الجمعة الماضية بممارسة ضغوط على المملكة الخليجية لتوقف الملاحقة القانونية ضد رجب.
وكانت محكمة بحرينية قضت بسجن الناشط الحقوقي، نبيل رجب، ستة أشهر بتهمة إهانة وزارتي الداخلية والدفاع.