الشهيد أحمد البدر الذي أعدمه النظام السعودي يوم الثلاثاء 23 أيار/مايو 2023 (نبأ)

“أمل”: إعدام السعودية أحمد البدر انحطاط أخلاقي.. و”الوفاء”: دمه الطاهر يعزّز إرادة المقاومة

نبأ – أدانت “جمعية العمل الإسلامي – أمل” في البحرين جريمة إعدام السعودية للشاب أحمد البدر، ووصفتها بأنَّها “تصرُّف دنيئ يتنافى مع كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية”.

وقالت الجمعية، في بيان، إنَّه “لم يمر 24 ساعة على جريمة إعدام ثلاثة شبان من القطيف وهم محمد وحيدر المويس وحسن المهنا حتى جاءت جريمة إعدام البدر، في تأكيد على الانحطاط الأخلاقي والبربرية والتهاون في سفك الدماء الذي يتناقض وكل معايير الإنسانية والإسلام والعروبة”.

ودعت جميع أبناء البحرين الكبرى في الحجاز والقطيف والبحرين إلى “عدم الصمت او الرضوخ بعد اليوم، وبعد ما حدث لمعتقلي الرأي من اعدامات متتالية”.

بدوره، أدان “تيار الوفاء الإسلامي” في البحرين جريمة إعدام الشهيد البدر، وعبَّر، في بيان، عن تضامنه مع أهالي المنطقة الشرقية، مؤكداً “وحدة المصير”.

وقال التيار إنَّ “إيغال هذه الأنظمة في دماء الأبرياء والمطالبين بحقوقهم تؤكد صوابية خيارات الشعوب في عدم إمكانية التعايش مع هذه الطَّغَم وحسم الخيارات السياسية لصالح الأمة والشعوب”.

واعتبر أنَّ “من شأن هذه الدماء الطاهرة أنْ تعزز إرادة المقاومة والثبات على الموقف”.

وكانت السعودية قد أعدمت، يوم الثلاثاء 23 أيار/مايو 2023، معتقل الرأي أحمد علي البدر ابن جزيرة تاروت من القطيف، بعد يوم على إعدامها معتقلِي الرأي حسن المهنا، وحيدر حسن المويس ومحمد إبراهيم المويس، وهم من القطيف أيضاً.