أخبار عاجلة

تقرير| مسيرات غاضبة في البحرين مطالبة بإطلاق سراح الشيخ سلمان

البحرين / نبأ – تتواصل في في غالبية المناطق البحرينية تظاهرات الغضب الشعبية المسالمة لليوم الرابع والعشرين على التوالي، مطالبة باسقاط النظام واطلاق سراح الشيخ علي سلمان.

و شارك في التظاهرة علماء وشخصيات وآباء الشهداء ونشطاء وحشود من المواطنين، الذين حملوا أعلام البحرين، وأكدوا على أن اعتقال القيادات وسقوط الضحايا نتيجة العنف الرسمي لم ولن يوقف الحراك الشعبي المتصاعد للمطالبة بالتحول الديمقراطي.

وطالب المتظاهرون بالإفراج عن الأمين العام للوفاق والتنديد بالقرار المتهور والمجنون الذي اتخذه النظام بإستمرار الإعتقال الذي ينوي أخذ البحرين نحو المجهول.

السلطات البحرينية وخلال التظاهرة قمعت المسيرات السلمية بالغازات السامة والقنابل المسيلة للدموع لتفريق الحشود، وافيد عن وقوع العديد من الاصابات في صفوف المتظاهرين في منطقة البلاد القديم.

هذا وخرجت في سترة سفالة تظاهرات غاضبة وفاءا للشهداء الأبرار والذين وصفهم المتظاهرون بشهداء الحرية. وجابت المنطقة التظاهرات التي تقدمها العلماء والنشطاء، بالرغم من الحصار الأمني وتواجد المدرعات العسكرية والتواجد الأمني المكثف عند المداخل كافة.

وفتحت قوات النظام النيران على المتظاهرين البحرينيين عقب التظاهرة في محاولة لمنعهم من التعبير عن رأيهم، مما تسبب في وقوع العديد من الاصابات والجرحى، بعضهم اصابته خطيرة.