ترامب يقف بجانب دوري الجولف السعودي لكسبه المزيد من الأموال

تقرير: سهام علي

يروّج الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بنشاط جولة “ليف جولف” (Liv Golf) المدعومة سعودياً، لأنَّ 3 ملاعب مملوكة لترامب تستضيف 5 مباريات للدوري السعودي خلال عام 2023، مقابل عقود مالية ضخمة غير معروفة قيمتها.

وأثناء لعبه في “نادي ترامب الوطني للجولف”، سألت مجموعة من الصحافيين ترامب، يوم الخميس 25 أيار/مايو 2023k عمّا إذا كان سيوقف علاقته التجارية مع “ليف جولف” إذا عاد إلى البيت الأبيض، فلم يجب مباشرة على السؤال واكتفى بالقول إنَّ “التعامل مع السعوديين كان رائعاً لأنَّ صندوقهم السيادي يحتوي على أموال غير محدودة وقدَّم أموالاً فلكية للعبة وللاعبيها خلال عام كامل”.

ويعني وقوف ترامب مع “ليف جولف” كسب المال الوفير وجذب الانتباه، وإيذاء جولة “بي جي آيه” (PGA) الأميركية للجولف في طريقه. ويعني هذا تحقيق 3 مكاسب معاً في عالم ترامب بصرف النظر عن المخاوف الأخلاقية.

جدير بالذكر أنَّ الملفات المحرجة للسعودية لم تؤثر في علاقتها مع ترامب، لا سيَّما الاتهامات لولي العهد محمد بن سلمان بإعطاء أوامر بقتل الكاتب الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول خلال عام 2018، والانتقادات للحرب السعودية على اليمن.