الرياض: حكومة ابن سلمان ترفض إنهاء معاناة أهالي “حي النظيم” لأسباب طائفية

تقرير: مريم ضاحي

رغم انشغال ولي العهد محمد بن سلمان بحملاته الدعائية لمشاريع التطوير الوهمية و”رؤية 2030″ الخيالية، فإنَّ الواقع يكشف زيف ادعاءاته، حيث أحياءٌ بلا خدمات ولا تنظيم، أحدها “حيّ النظيم” في شرق الرياض.

يُعتَبر الحي عينة من تَهالُك الطرقات وافتقارها للخدمات الأساسية، ويقطنه غالبية سنية من المواطنين وتحيط به أحياء الوهابية، ويطل على “استاد الملك فهد الدولي” في شرق الرياض.

ويعاني سكان الحي من سوء الخدمات التي تبدأ بالحفر التي سببت الكثير من الحوادث والوفيات، ولا تنتهي بأزمات الصرف الصحي والنظافة، وغياب المشاريع الإنمائية الذي يفرض على الأهالي قطع مسافات لتأمين مختلف حاجاتهم من الحاجات اليومية، إلى الطبابة والتعليم وغيرها.

وأبلغ سكان الحي مراراً الجهات المعنية بقضيتهم ووجهوا نداءات متكررة إلى “أمانة الرياض” ووزارة النقل والمسؤولين، لكنْ لم يتلقوا إلّا الإهمال لبلاغاتهم، علماً أنَّ أجهزة الدولة في “أمانة الرياض” يسيطر عليها الوهابيون.

جدير بالذكر أنَّ شكاوى سكان “حي النظيم” ليست بالجديدة بل تعود إلى أكثر من 20 عاماً، وبينما وصلت الخدمات إلى بعض الأحياء في فترة وجيزة لم تصل إلى “حي النظيم” برغم عراقته.