أخبار عاجلة

تقرير| توقعات بتوسع التغييرات وعزل مقرن بن عبدالعزيز

السعودية / نبأ – الآتي من التعيينات والتغييرات أوسع.

هذا ما أكده المغرد السعودي الشهير مجتهد متحدثا عن ترتيبات جديدة أخرى في طريقها لترتيب الهيكل الملكي ستشمل عزل ولي العهد مقرن بن عبد العزيز من منصبه.

التغريدات أكدت أن كل التعيينات السابقة أغضبت إبن الملك الراحل عبد الله متعب لأنها تكشف عن تفاهمات كبيرة بين ولي ولي العهد الجديد محمد بن نايف وأبناء عمومته أبناء الملك سلمان.

مجتهد أوضح أن متعب غاضب بسبب إستخدام حيلة ولي ولي العهد التي وضعها الملك عبد الله لقطع الطريق على أحمد بن عبد العزيز ضده.

من جهة أخرى وصف مراقبون التعيينات بالإنقلاب على سياسة الملك عبد الله وأكدوا أنها لن تنهي التنافس على السلطة بين الجيلين القديم والجديد بل ستؤججه.

مصدر سعودي مطلع أكد أن الأمير مقرن بن عبد العزيز المحسوب على الأمير متعب لإيصاله للحكم، سوف يقضي فترة قصيرة، في منصبه كولي للعهد، حيث تشير المعطيات إلى أنه سيتم إعفاؤه من المنصب.

وأشارت التوقعات إلى أن الأمير محمد بن نايف سيستلم منصب ولي العهد في القريب العاجل، وبذلك يكون قد تم القضاء على معسكر كان طوال سنوات ذا ثقل كبير في العائلة السعودية.

وفيما أدت كل الخطوات التي إتخذها الملك الجديد مع توليه العرش إلى الإطاحة بأقوى الرجال على الساحة السياسية في المملكة وهو خالد التويجري لا يزال مصير الأميرين متعب والأمير بندر بن سلطان غامضا.

ونقلت وسائل إعلامية عن مصادر مقربة من العائلة الحاكمة أن الأميرين سيضطران إلى مغادرة المملكة والعيش في الخارج.