أخبار عاجلة

تقرير| المشهد في البحرين.. استمرار الضغوط الداعية للإفراج عن أمين عام الوفاق الشيخ سلمان


البحرين/ نبأ (خاص)- قال المحامي عبدالله الشملاوي أن فريق الدفاع عن أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان زار الأخير في مُعتقله “وهو يسلم على مُحبيه” على حد قوله.

يُشار إلى أن السلطات اعتقلت أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان في 28 ديسمبر الماضي، وحددت بدء محاكمته في 28 يناير الجاري، وقد أدى اعتقاله إلى مسيرات شعبية غاضبة، تخرج بشكل يومي مطالبة بالإفراج عنه.

وقد حذر مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان من تبعات استمرار السلطات البحرينية في اعتقال أمين عام جمعية “الوفاق” الوطني الإسلامية، الشيخ علي سلمان.

وقال عبد اللهيان إن “طهران تجدد تحذيرها للبحرين من تبعات استمرار اعتقال أكثر المعارضين البحرينيين ديمقراطية”. وأضاف ” المتوقع من حكومة البحرين بدل توجيه الاتهامات أن تطلق سراح الشيخ علي سلمان فوراً”.

ورأى بأن “الحل في البحرين سياسي من خلال التركيز على الحوار الوطني الواقعي”.

في سياق آخر، اعتبر عبداللهيان أنه “لولا محاربة حزب الله للإرهاب والصهاينة لما كانت بعض الدول ومنها البحرين بمأمن من تجاوزاتهم”، وفق تعبيره.

وفي السياق نفسه، قال رئيس المجلس الاسلامي الأعلى العراقي السيد عمار الحكيم، إنه دعا ممثل الأمم المتحدة في العراق إلى بذل الجهذ الكافي من قبل المنظمة من أجل الافراج عن الشيخ علي سلمان.

وعبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، قال السيد عمار الحكيم «في لقائنا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة السيد نيكولاي ميلادينوف، بحثنا مستوى المساعدات الدولية المقدمة للنازحين، وأكدنا أهمية تشريع قانون أممي يجرم الإساءة للمقدسات والرموز الدينية، وتعميق مساعي المنظمة الدولية للإفراج عن الشيخ علي السلمان المعتقل في البحرين».