أخبار عاجلة

الحوثي: ليس لدى الشعب اليمني أي توجه لخلق مشاكل مع كل الجوار او أي قوى دولية

اليمن / نبأ – إعتبر قائد جماعة “أنصار الله” السيد عبدالملك الحوثي أنه كان لا بد من الخطوة التي قامت بها اللجان الشعبية في اليمن في الأيام الماضية من أجل البلد ووحدته، مشيراً إلى مخطط كان مرسوماً للسيطرة على اليمن. موضحاً أن هذا المخطط يحمل مخاطر على وحدة البلاد.

وقال السيد الحوثي في كلمة عبر الشاشة إلى الشعب اليمني، أنّ خطوة إستقالة الرئيس عبدربه منصور هادي تهدف إلى مناورة من أجل الابتزاز وكانت خطوة شاذة. وأردف “استقالة الرئيس لم تكن خطوة موفقة ونتوجه الى القوى السياسية ان تكون بمستوى التحدي”.

وأشار إلى أنّهم يريدون انتقالا سلميا للسلطة ولا مبرر للقلق في الداخل أو في الخارج، مضيفاً “ليس لدى الشعب اليمني أي توجه لخلق مشاكل مع كل الجوار او أي قوى دولية”. وأشار الحوثي إلى أن هناك من يقوم ببعض الاعمال الاستفزازية وافتعال الأزمات وهناك من لا يريد الخير للجنوبيين، مؤكداً أن لا أحد يريد اقصاء اي قوة سياسية كما شدد على ان اتفاق السلم والشراكة هو الاساس. وإذ دعا كل القوى الى التعاون بدل التصارع، اعتبر أنه من الافضل لكل القوى ان تلتف حول الخطوات الشعبية والثورية لانها لصالح الجميع.

ولفت إلى أن هناك من يسعى الى تصعيد الوضع الأمني في مأرب، وقال “واهم من يعتقد في الداخل والخارج ان خلق الفوضى يحول دون تحقيق اهداف الشعب اليمني”.