رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية (الأناضول)

وفد إيراني رفيع المستوى يلتقي هنية: الصراع لم يعد فلسطينياً أو إقليمياً وإنّما عالمي

نبأ – استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، يوم الثلاثاء 24 تشرين أول/أكتوبر 2023، وفداً إيرانياً رفيع المستوى برئاسة رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي، وحيد جلال زاده.

وبحث هنية والوفد الإيراني، الذي ضم إضافة أعضاء في مجلس الشورى الإيراني، التطورات الجارية في قطاع غزة بدءاً من يوم 7 تشرين أول/أكتوبر 2023، وبحثوا التعاون المشترك والمتواصل بين “حماس” وإيران.

وأشاد هنية والوفد الإيراني بما تقوم به المقاومة في جنوب لبنان وخاصة “حزب الله” وتأثيرات ذلك على مجريات الأوضاع وضرورة تضافر الجهود المشتركة في هذا الوقت.

ووجّه جلال زاده “التحية والإجلال للشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة”، مشيداً بالتضحيات والبطولات التي قدمها خلال معركة “طوفان الأقصى”، وقال: “التاريخ سوف يخلّد يوم السابع من تشرين أول/أكتوبر كانتصار للإرادة الفلسطينية ولن يكون ما بعد هذا التاريخ كما كان قبله لأنّه يوم مجيد حقق فيه المقاوم الفلسطيني إنجازاً كبيراً”.

وأضاف: “الصراع الآن لم يعد صراعاً فلسطينياً أو إقليمياً وإنّما بات يأخذ صفة العالمية”، مشيراً إلى أنّ “الوفود القادمة واحداً تلو الآخر إلى كيان الاحتلال هي تأكيد على قوة الضربة التي تلقاها وحجم المشكلة التي لا يعرف الخروج منها”.