أخبار عاجلة

الاحتلال الإسرائيلي يقتل الأطفال الخدج والمرضى بالصروح الطبية

تنذر الساعات القليلة المقبلة بخطر على حياة 36 طفلاً من الأطفال الخُدَّج تخشى مصادر طبية في قطاع غزة من أنْ ينضموا إلى قائمة الوفيات بسبب نقص الوقود في المستشفيات.

بات وضع الصروح الطبية في فزة مزرياً للغاية، إذ شهدت المستشفيات انقطاعاً كلياً للكهرباء نتيجة نفاد كميات الوقود لديها، فضلاً عن النقص الحاد في المستلزمات الطبية.

أصبح مستشفى “الشفاء” الطبي، الذي يُعدُّ من أكبر المرافق الصحية في القطاع، صرحاً محاصراً من قِبَل قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تستهدفه باستمرار، كما أنّ مرضى “الشفاء” يعانون من أوضاع صحية صعبة بسبب انقطاع الخدمات في المُجمّع الذي يوجد فيه المستشفى.

وبعد مطالبات ومناشدات بتزويد المستشفيات بكميات كافية من الوقود، اقترح الاحتلال تقديم 300 ليتر منه إلى “الشفاء”، الأمر الذي أثار غضب مدير المستشفى الدكتور محمد أبو سليمة، إذ كان قد أعلن عن الحاجة إلى 8000 ليتر من الوقود على الأقل لتشغيل المستشفى يومياً.

ويواصل طيران الاحتلال الحربي غاراته وقصفه المستمر على محيط المستشفيات، ولا يزال عشرات آلاف النازحين والجرحى والمرضى عالقين بعد حصار الاحتلال للمجمّع نفسه لليوم الرابع على التوالي.