شباب يقرأون القرآن ويعتنقون الإسلام تأثُّراً بصمود الفلسطينيين المسلمين

كشف تحقيق لصحيفة “غارديان” البريطانية عن اهتمام الشباب الأميركي بفهم صمود الفلسطينيين وربْط إيمانهم بالدّين الإسلامي، مِن خلال “شُكر الله عندما يُؤخَذ منهم كلُّ شيء”.

لم تنشأَ ميغان بي رايس متديّنة، لكنَّ حُبَّها للقراءة ومتابعتها لمنصّات التواصل الاجتماعي جعلاها تتحدّث عن الأزمة الإنسانية في غزة، وتُنظّم “نادي الكتاب الديني العالمي” على موقع “ديسكورد (Discord)، حيث يستطيع عامّة الناس دراسة القرآن إلى جانبها. وتقول رايس: “أرى ديناً يحتضن العلم ويستخدم نصوصه المقدّسة لدعمه”.

أصبحت رايس، اليوم، مُسلمة ترتدي الحجاب، وهي ليست وحدَها التي ترغب في تجربة القرآنِ الذي أصبح مِن أكثر الكتب مبيعاً بعد أحداث 11 أيلول/سبتمبر 2023. فالأستاذ في جامعة “يال” (Yale)، زارينا جريوال، يقولُ إنّ “الناس يلجؤون إلى القرآن لفهم المُرونة والإيمان والقوة الأخلاقية والشخصية التي يرَونها في الفلسطينيين المسلمين”.

انتشرت مقاطع فيديو تحت وَسْم quranbookclub# الحاصِل على 1.9 مليون مشاهدة على “تيك توك”، حيث يرفع المستخدمون النصوص بمفردهم ويقرأون الآيات لأوّل مرة.

هي آيات لدين تمَّ تشويهه منذ فترة طويلة في الغرب، نمَا وتطوّر إلى ما سُمّي “الإسلاموفوبيا”، لتؤثِّر القضية الفلسطينية في قلْب المشهد تماماً.