أخبار عاجلة
سريع يلقي بياناً حول استهداف القوات المسلحة اليمنية السفن الإسرائيلية

القوات المسلحة اليمنية: استهدفنا سفينتين إسرائيليتين في باب المندب

نبأ – أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأحد 3 كانون أول/ديسمبر 2023، عن استهدافها سفينتين إسرائيليتين في باب المندب، بعد رفضهما الرسائل التحذيرية من القوات البحرية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة يحيى سريع، في بيان، إنّ “قواتنا البحرية استهدفت صباح اليوم سفينتين إسرائيليتين في باب المندب وهما “يونِتي إكسبلورر” و”نمبر ناين”، مضيفة أنّ “استهداف السفينة الإسرائيلية الأولى تم بصاروخ بحري، فيما تم استهداف السفينة الثانية بطائرة مُسيَّرة بحرية”.

وأشار البيان إلى أنّ “عملية استهداف السفينتين الإسرائيليتين جاءت بعد رفضهما الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات (قائد “أنصار الله”) السيد عبدالملك الحوثي واستجابة لمطالب شعبنا وأحرار أمتنا للوقوف مع فلسطين”.

وأكد البيان أنّ “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقّف العدوان الإسرائيلي على إخواننا في قطاع غزة”.

وفي السياق نفسه، اعترفت إذاعة جيش الاحتلال بتضرُّر سفينة في البحر الأحمر مؤجَّرة لشركة ملكيتها إسرائيلية جزئياً، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “الحوثيين (أنصار الله) أطلقوا صواريخ وطائرات مُسيَّرة على سفن إسرائيلية عدة تحمل حاويات في البحر الأحمر وعلى مدمرة أميركية في المنطقة نفسها”.

بدورها، قالت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنّ “سفينة تلقت أمراً من البحرية اليمنية بتغيير مسارها في البحر الأحمر”، فيما ذكرت شركة الملاحة الإسرائيلية “تسيم” أنّها غيَّرت خطوط ملاحة سُفنها بعد تعرُّض سفينتين لقصف بطائرات مسيَّرة قبالة سواحل اليمن.