أخبار عاجلة

العراق: الجيش يسيطر على معظم تلعفر واشتباكات عند مصفاة بيجي

دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش العراقي ومسلحي "داعش" عند معبر الوليد الحدودي مع سوريا.

وقال مراسل الميادين إن القوات الأمنية العراقية حاولت استرداد المعبر بين العراق وسوريا، لكن المشكلة ما زالت تكمن في أن المنطقة التي تقع قبل المعبر هي بيد مسلحي "داعش".

كما تمكنت القوات العراقية من استعادة السيطرة على معظم تلعفر، وفي بيجي تسيطر السريتان الثانية والثالثة من قوات النخبة العراقية على الجزء الشمالي من مصفاة بيجي، وأكد مراسل الميادين أنه كان هناك قتال شرس بينها وبين المسلحين الذين هاجموا المصفاة الاثنين.ويحاول "داعش" الدخول إلى المصفاة وشن هجوم من ثلاثة محاور عليها.

وأعلمت قوات حماية المصفاة المسلحين أنها لن تسمح لهم ببسط سيطرتهم عليها.من جانبه، نفى مكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة سيطرة المسلحين على مصفاة بيجي، ووعد بتقديم أدلة لوسائل الإعلام العالمية تنفي صحة ما تناولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لـ"داعش" عن سيطرتها على المصفاة.

وفي هور الباشا شرق الفلوجة قصف الجيش العراقي تجمعاً لداعش قتل خلاله القيادي البارز في التنظيم عبد الوهاب المرعاوي الملقب بـ"أبو الحارث".

وفي محافظة بابل قتلت القوات العراقية سبعة عشر عنصراً من "داعش" بناحية جرف الصخر شمال غرب الحلة.

وفي سامراء قتل 14 من مسلحي هذا التنظيم برصاص الجيش العراقي في ناحية العلم والدور.من جهته، أعلن محافظ بابل أن الطريق من بغداد إلى كربلاء باتت مؤمنة وكذلك الحدود بين كربلاء والأنبار.