أخبار عاجلة

صندوق الأفلام السعودي آخر ابتكارات هيئة الترفيه لغسل السمعة

الصندوق السعودي للأفلام أو “بيغ تايم”، آخر صيحات صناديق الهدر وغسيل السمعة السعودية.

***

صندوق سعودي للأفلام، آخر ابتكارات تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودي.
فبرأسمال يبلغ 375 مليون ريال أي ما يعادل 100 مليون دولار مدفوعة من ميزانية الصندوق الثقافي، خرج إلى العلن صندوق “بيغ تايم” للأفلام بالشراكة مع شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي “ميفك كابيتال” بالرياض.
الإعلان صدر من العاصمة المصرية القاهرة أثناء زيارة قام بها آل الشيخ الأسبوع الماضي، مستغلا الفرصة لتوقيع اتفاقيات تعاون مع عدد من شركات الإنتاج المصرية، على أن يكون الصندوق السعودي راعياً رئيساً، ووزارة الثقافة راعياً مشاركاً، بحسب تصريحات آل الشيخ في المؤتمر الصحفي الذي عقد خصيصا لإعلان ولادة صندوق الأفلام.
ونظرا إلى الهدف المعلن وهو الاستثمار في أهم الأفلام السعودية والخليجية والعربية، ولاحقا العالمية، وما يترتب على ذلك من استضافة بل وشراء المشاهير تماما كما حصل في الرياضة، فإن السعودية على ما يبدو على موعد جديد مع الهدر وغسيل السمعة، من بوابة شركات الإنتاج الفني المصرية، في الوقت الذي تمرّ به مصر بأزمة اقتصادية لا تغيب عن بال محمد بن سلمان!
ولا يمكن بأي حال فصل هذا التطور عن التوجه السعودي الأخير في منح الجنسية أو الإقامة الذهبية لعدد من النجوم المصريين آخرهم الممثل محمد هنيدي، في حفلة شراء انطلقت لنجوم الفن.