أخبار عاجلة

سفير مصر بالسعودية: مباحثات السيسي ستتطرق لمكافحة الإرهاب

السعودية / نبأ – قال عفيفى عبد الوهاب، سفير مصر بالسعودية، أنّ المباحثات بين السيسي والملك سلمان ستتطرق إلى مكافحة الإرهاب والتنظيمات التكفيرية".

وأضاف عبد الوهاب خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية المحور ببرنامج "صوت الناس"، اليوم السبت، أن العلاقات المصرية السعودية تاريخية، ومصر والسعودية "جناحي الأمة العربية، وهما قادران على العبور بها إلى بر الأمان"، معتبراً أن مصر والسعودية تعملان لصالح الأمة العربية كلها وليس البلدين فقط.

من جانبه قال وزير الخارجية المصري سامح شكرى في تصريحات على هامش زيارته الحالية إلى بكين- أن زيارة السيسي إلى المملكة تعد فرصة لتناول العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية العديدة التى تشكل تحديات بالنسبة لاستقرار المنطقة والأمن القومي العربي.

وأشار شكرى إلى وجود تواصل بين مصر والمملكة العربية السعودية، مضيفا أن العلاقات المصرية – السعودية هى علاقات استراتيجية وعلاقة تكامل وعلاقة إدراك لمصلحة مشتركة متصلة لأن المملكة دولة ذات مؤسسات والأمور بها تسير من خلال مشاورات وتواصل مستمر فى مختلف العهود بينها وبين مصر، ولكن الأهمية أن يكون هذا اللقاء استمرار لتدعيم العلاقات بين البلدين فى عهد الملك سلمان وأن يكون هناك تواصل مباشر بين الزعيمين لطرح رؤيتهما المشتركة إزاء العلاقات الثنائية وأيضا القضايا الإقليمية التى تفرض تحدياتها على المنطقة.