تحرّكات السبت: مئات المدن الغربيّة تصدح باسم فلسطين

ضمن فعاليات “اليوم العالمي لدعم الشعب الفلسطيني”، خرجت تظاهرات ومسيرات ضخمة في عشرات العواصم حول العالم، يوم السبت الثاني من آذار/مارس 2024، تأييداً لفلسطين وتنديداً بالحرب الإسرائيلية المُتواصلة على قطاع غزة.

وأمام مبنى سفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الأميركية واشنطن، احتشد مئات المتظاهرين مُطالبين بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ورفع الحصار عن أهلها.

كذلك الأمر، سار مُتظاهرون تحت المطر الغزير في نيويورك، وتجمّع غيرهم في كولورادو ولوس آنجلوس للمُطالبة برفع الأيادي عن معبر رفح.

واحتجّ مئات المتظاهرين أمام أحد فروع بنك “باركليز”، في وسط مانشستر، رفضاً لاستثماراته في شركات الأسلحة الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

وبمشاركة الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، انطلقت من العاصمة الكوبية هافانا تظاهرة حاشدة لنصرة فلسطين، بالإضافة إلى مسيرة تضامُن مع فلسطين في العاصمة الفنزويلية كاراكاس.

ولم يُقصِّر الشعب الفرنسي في باريس، الشعب البرازيلي في ساو باولو، والشعب الياباني في طوكيو، حيث صدح اسْم فلسطين عالياً فيها وفي عواصم دول متفرّقة.

وتدلّ هذه الوقفات والتظاهرات على الرفض الشعبي الدولي للمجازر الإسرائيلية، آخِذةً بُعْداً سياسياً ووطنياً، في حين تخطّت حصيلة الشهداء الـ 30 ألفاً، غالبيّتهم من الأطفال والنساء.