“أمازون” تُطلق منطقة جديدة لمراكز البيانات متجاهلة انتهاكات السعودية

نبأ – على وقع الانتهاكات السعودية لحقوق الإنسان عمومًا ولحقوق العمّال خصوصًا، شركة “أمازون” العالمية، تُعلن، إطلاق منطقتها الجديدة لمراكز بياناتها في السعودية عام ألفين وستّة وعشرين، خلال مؤتمر “ليب” في الرياض.

***

أعلنت شركة “أمازون”، الإثنين في الرابع مِن مارس، عزمَها على إطلاق منطقتها الجديدة لمراكز بياناتها في السعودية عام ألفين وستّة وعشرين، وسيكون حفل الإطلاق الرسمي، خلال مؤتمر “ليب”، والذي بدأ أعماله في الرياض، مُمتدًا بين الرابع والسابع منَ الشهر الجاري.

وعلى وقْع الانتهاكات السعودية لحقوق الإنسان عمومًا ولحقوق العمّال خصوصًا، والتي كانت قد وثّقَتها المنظمات الحقوقية على مدى سنوات، تخطّط “أمازون” لاستثمار أكثر مِن 5 مليارات دولار في المملكة، كالْتزامٍ طويل الأمَد، وفقًا لمَا نشرَته على موقعها الإلكتروني.

أمازون اشارت الى إنّ المنطقة المَنوي إطلاقَها، ستمنح المطوّرين والشركات الناشئة ورجال الأعمال والمؤسّسات، الخيارات لتشغيل تطبيقاتها وخدمة مستخدميها بشكلٍ آمِن مِن مراكز البيانات الموجودة في السعودية، فيما لفتت تقارير أخرى الى ان الغاية الأساس من مثل تلك المشاريع، التجسُس والتضييق على المواطنين.