أخبار عاجلة

مصادر خاصة: المستهدف من عملية الاقتحام في العوامية اليوم المطلوب سلمان الفرج

السعودية / نبأ – أكّد شهود عيان لقناة "نبأ" أن القوات الخاصة بالمداهمات التابعة لقوات الطوارئ السعودية اقتحمت بلدة العوامية اليوم (الخميس) وفرضت طوقا على منطقة الزارة بالبلدة، بحجة البحث عن مطلوبين.

وقالت مصادر خاصة للقناة بأنّ المستهدف من العملية كان المطلوب سلمان الفرج (متزوج ولديه أطفال)، ضمن قائمة الـ23 التي أصدرتها وزارة الداخلية في العام 2012، على أثر نشاطه السلمي وحضوره البارز في التظاهرات في المنطقة الشرقية منذ إندلاعها في عام 2011.

وقالت المصادر أن المطلوب كان قد تعرض في وقت سابق إلى ملاحقات عدة وإطلاق رصاص لأكثر من مرّة، مشيرة إلى أنه كان قد وصله رسائل من أجهزة المباحث تهدده بالتصفيه والقتل على غرار بعض النشطاء الذي سبق وأن قامت القوات بتصفيتهم.

وتقول المصادر أنّ الفرج مطلوب بسبب وجوده في معظم الاعتصامات والمظاهرات في الصفوف الأولى دون لثام وبشكل علني.

وأشارت المصادر للقناة بأن القوات كانت قد مارست الضغط على والده الحاج علي الفرج، حيث تم استدعاءه في سبتمبر 2013 الى مركز شرطة العوامية، وطُلب منه هناك تسليم ابنه سلمان للشرطة بأسرع وقت وفي حال عدم تسليمه أو تسليم نفسه سيقومون بالهجوم على منزلهم لإعتقاله.

وأكدت شهود عيان سماع دوّي لإطلاق النار في محيط المنطقة وأشارت إلى أن القوات الأمنية عمدت إلى قطع الكهرباء عن بعض الأحياء، قبل أن تُبادر إلى المغادرة.

qw (4) qw (5)B_Vj4J-UcAA6MiC B_Vj5D9U8AAIMt4 B_Vj6M9UIAAopf5 B_Vj7FFUgAAidZh B_VkE2rUcAAxUo3 B_VQ_WFUwAA5X4H