أخبار عاجلة

إدارة تويتر أغلقت حساب تويتر زعم دعمه لجماعات إرهابية

السعودية / نبأ – وأغلق حساب مجتهد، المغرد الشهير والغامض بات غير متوفر في فضاء تويتر لإزعاج أمراء آل سعود بتغريداته الفضائحية. الفاعل هو إدارة موقع تويتر نفسه. إلى حينه لم تتأكد أسباب الإغلاق، نشطاء على موقع التواصل أكّدوا أن سبب إقفال تويتر لحساب مجتهد هو دعمه للجماعات الإرهابية، علماً أن لا شيء في تغريدات الحساب اللغز تثبت ذلك.

أول الأسئلة التي شغلت بال من تابع حساب مجتهد على مدى أربعة أعوام، هل سيعود الرجل الغامض ليطل من حساب آخر؟؟

من هو مجتهد؟ أربع سنوات على ظهور هذا الحساب الذي وصل متابعوه إلى ما يزيد عن مليون وسبعمئة شخص، ولم يعرف بعد هوية من كان يقف خلف الحساب، التكهنات تضاربت طوال تلك المدة، أجوبة كثيرة حاولت حل هذه الأحجية، البعض كان يتوقع أن مجتهد هو أحد المعارضين السعوديين المتواجدين في الخارج، بينما ظل البعض الآخر على قناعة أن مجتهد هو أحد الأمراء الناقمين داخل أسرة آل سعود.

أما حساب مجتهد الحارث والهمام كما كان يعرف نفسه، فقد أنشئ في يوليو من العام 2011 في أعقاب اندلاع ثورات الربيع العربي، مموهاً مكان الحساب بعبارة الكرة الأرضية.

واستمر مجتهد بالتغريد ضد بعض الأمراء النافذين من آل سعود كاشفاً من مدّة إلى أخرى عن بعض أسرار العائلة الحاكمة، السرية التي أحكم آل سعود تطويق أنفسهم بها على مدى عقود حفاظا على حكمهم وتسترا على الخلافات الداخلية، جعلت من هذا الحساب الأشهر على الإطلاق بمئات الآلاف من المتابعين على الرغم من انكشاف عدم صحّة بعض تغريدات مجتهد.

اليوم ومع إغلاق حساب مجتهد تسجل صفحة جديدة في سجل الإثارة والغموض، فهل ستكون نهاية الأسطورة؟ أم سيعود مجتهد إلى إزعاج النظام السعودي عبر نافذة أخرى؟؟