“إسرائيلي” يدوس على علم عليه لفظ الجلالة .. مشهد استفز مشاعر المسلمين

نبأ – انتشر مقطع فيديو لحارس إسرائيلي يدوس على علم أخضر اللون مكتوب عليه لفظ الجلالة والشهادة الأمر الذي استنكره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن دور الدول الإسلامية بما فيها السعودية من هذا الفعل الشنيع.

***

مقطع فيديو انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، محتواه إسرائيلي يدوس على علم أخضر اللون مكتوب عليه لفظ الجلالة والشهادة.

وعما إذا كان العلم هو علم السعودية أم علم حماس كما ذكر البعض،  فالقضية واحدة، التعدي على الرموز الإسلامية وعدم احترامها من قبل الاحتلال، وهو ما يفعله المستوطنون بشكل يومي في باحات المسجد الأقصى.

الأمر لم يتوقف عند الشأن الديني والغيرة الإسلامية بل راح البعض يستنكر صمت السعودية حيال ما يجري وكأن المضي في ملف التطبيع يمنعها من أخذ موقف بحق تدنيس الرموز الدينية والمقدسات.

فيديو  كان كفيلا بطرح تساؤلات عدة، لأي درجة يقف العالمين العربي والإسلامي من مسافة إهانة الرموز الدينية الخاصة بهم؟ إلى أي مدى سيبقى للاحتلال الإسرائيلي مبررات أن ما يفعله في غزة من إجرام هو المضي بتحقيق أهدافه العسكرية؟ وأي مفاوضات تبرم في ملف التطبيع الذي يحمي مصالح الإسرائيلي وكيانه لا مصالح الشعوب العربية والإسلامي؟