أخبار عاجلة

تقرير | شيوع صورة دجال جمع ثروة من الكذب على الخليجيين

السعودية / نبأ – مع سيارة رولز رايس تقدر قيمتها بنحو 400 ألف دولار, تناقلت وسائل التواصل الإجتماعي صورة المعالج الإماراتي الشهير؛ محمد الهاشمي في باريس.

الهاشمي يدّعي أنه معالج شعبي، وكان قد لقي رواجا كبيرا في منطقة الخليج وخاصة السعودية.

ويتهم الهاشمي بجمع الملايين وخصوصاً من السعوديين عبر الدجل وإيهام المرضى بأن لديه القدرة على علاج الأمراض كافة، بما فيها السرطان والإيدز.

كما أنه أسس قناة فضائية تروج لمزاعمه ويظهر عليها باستمرار ليعلن اكتشافاته التي تساهم بعلاج الأمراض المستعصية، إضافة إلى إعلانات في وسائل إعلام خليجية.

ورغم التحذيرات الكثيرة والبيانات التي أصدرتها وزارة الصحة السعودية منذ 2005 لتحذّر مما وصفته بدجل الهاشمي، ألا أنه استمر في عمله.

كما أن الهاشمي خرج مدافعاً عن نفسه في وسائل الإعلام مؤكداً أنه يتعاون مع مستشفيات كثيرة في السعودية وأنها استفادت من خبراته، وقال إن تحذير وزارة الصحة هدفه حماية شركات الأدوية من الخسائر بسبب اكتشافاته، بحسب زعمه.

يذكر أن حالاتٍ كثيرةً شبيهةً بظاهرة الهاشمي في السعودية، كما يستخدم هؤلاء, وسائل التواصل الاجتماعي للترويج, ولا تلقى تحذيرات وزارة الصحة والجهات المختصة آذانا صاغية.

وسائل التواصل الإجتماعي, تناقلت صورة الهاشمي بسخرية, حيث تساءل المغردون عن الرقية التي إستخدمها الهاشمي للحصول على هذه السيارة, كما أبدى بعض المغردين غضبهم من استمرار الداجلين في جمْع الأموال عبر استغلال جهل الناس.