أخبار عاجلة

تقرير | حسين سهوان: تخوف من إستهداف العمل السياسي في البحرين

البحرين / نبأ – عقد منتدى البحرين لحقوق الإنسان مؤتمرا صحفيا في بيروت للتعليق على استهداف العمل السياسي في البحرين الذي يُعاني من التقويض على أيدي السلطات البحرينية.

نائب رئيس دائرة الحقوق والحريات في جمعية الوفاق حسين سهوان، أكد بأنّ هناك تخوفاً من استهداف حقيقي لما تبقى من العمل السياسي السلمي في البحرين.

وخلال المؤتمر الصحافي أكّد سهوان استمرار الحراك الشعبي وحتى تحقيق المطالب التي خرج من أجلها المواطنون في الرابع العشر من فبراير الفين واحد عشر.

رئيس منتدى البحرين لحقوق الانسان، يوسف ربيع، قال إن السلطات خالفت دستور البحرين باعتقالها لأمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، واستمرار محاكمته.

وأُعلن خلال المؤتمر عن تحركات حقوقية خاصة للمطالبة بالإفراج عن الشيخ سلمان في جنيف، خلال الدورة الثامنة والعشرين من مجلس حقوق الإنسان.

من جانب آخر، جدد مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان إدانته لاستمرار اعتقال الشيخ علي سلمان، معتبراً أن “استمرار الاحتجاجات في البحرين تعود إلى وجود مطالبات شعبية”.

وخلال استقباله المدير العام لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية إدوارد أوكدن الخميس 5 مارس في العاصمة الإيرانية طهران، أشار عبداللهيان للأزمة في البحرين، معتبراً “حوار الحكومة البحرينية مع الشعب وعدم التدخل الأجنبي، هما الآلية المناسبة لخروج البحرين من أزمتها” على حد قوله.